امازون قامت بشراء طائرات تجارية مستعملة للمرة الأولى

0

امازون قامت بشراء طائرات تجارية مستعملة للمرة الأولى

أعلنت شركة امازون قامت بشراء طائرات حيث استحوذت على طائرة بوينج 767-300 مستعملة من دلتا وويست جيت ، وهي الأولى لعملاق التجارة الإلكترونية.

زادت الشركة بشكل مطرد من سعة الشحن الجوي على مر السنين من خلال عقود الإيجار ، ولكن هذه هي المرة الأولى التي تمتلك فيها أمازون طائراتها الخاصة.

تبذل شركات الطيران جهودًا لتقليل الأساطيل مع انخفاض طلب الركاب بسبب الإغلاق العالمي.

وقالت الشركة إن عمليات الاستحواذ تشمل سبع طائرات ركاب مستعملة وأربع طائرات ويست جيت مستعملة ، والتي ستنضم إلى شبكة أمازون بحلول عام 2022.

وقالت سارة رودز ، نائبة رئيس أمازون جلوبال إير ، إن “هدفنا هو الاستمرار في خدمة العملاء الأمريكيين بالطريقة التي يتوقعون أن تخدمهم بها أمازون ، وشراء الطائرات هو الخطوة الطبيعية التالية في هذا الاتجاه. “

إذا كان لدينا مزيج من الطائرات المستأجرة والمملوكة في أسطولنا المتنامي ، يمكننا إدارة عملياتنا بشكل أفضل ، مما يساعدنا على مواكبة وعودنا.

أطلقت أمازون أسطولها الجوي في عام 2016 ، على افتراض أنه بحلول عام 2022 سيكون لديها أكثر من 85 طائرة ، مؤجرة ومملوكة.

ووفقًا لتحليل قبل عام، تستحوذ أمازون على أكثر من نصف حزمها في الولايات المتحدة ، حيث تعمل على تسريع سلسلة الخدمات اللوجستية بأكملها وإنهاء العلاقة مع شركات مثل UPS,FedEx.

من المفترض أن تساعد الطائرة التي تم شراؤها حديثًا في تسريع تسليم الطرود المشتراة عبر أمازون ، والتي تلقت طلبًا قياسيًا بسبب الطاعون.

وتقول الشركة: إنها مستمرة في الاعتماد على خطوط جوية خارجية لتشغيل هذه الطائرات الجديدة.

ستصبح أمازون قريبًا لاعبًا رئيسيًا في عالم النقل ، وباعتبارها واحدة من أكبر شركات التوصيل والخدمات اللوجستية في التاريخ ، ستلعب أمازون دورًا كبيرًا في نقل الأشخاص والأشياء حول العالم.

اترك رد

لن يتم نشر بريدك الالكتروني