صناعة محتوى اليوتيوب (2)
اعمال فري لانسر

صناعة محتوى اليوتيوب وربح الفريلانسر

صناعة محتوى اليوتيوب وربح الفريلانسر

صناعة محتوى اليوتيوب، أصبح العالم قرية صغيرة مع التقدم التكنولوجي الضخم الذي نعيشه، وسهولة التواصل من خلال الإنترنت، وكان اليوتيوب له الظهور اللامع في عالم الإنترنت، كما أصبح وسيلة لعمل الفريلانسر والربح من خلاله.

ما المقصود بصناعة محتوى اليوتيوب؟

لكل صاحب موهبة فكرة يريد أن يعرضها، وكل ما كانت موهبته مميزة ومختلفة قد تجذب المشاهدين أكثر، وكلما ارتفعت نسبة المشاهدة زادت فرصته في الشهرة والانتشار، وربح المال من شركة اليوتيوب.

محتوى اليوتيوب هوالمادة التي سُتعرض على موقع اليوتيوب متوافقاً مع شروط وسياسة الموقع، لذلك احرص على فهم سياسة اليوتيوب المتعلقة بالمحتوى المرغوب وغير المرغوب فيه، كما يجب أن يكون مُعد ومُجهز مسبقاً، ولا يوجد له زمن أو شكل محدد. كما من المهم مراجعة معايير تحقيق الربح من الفيديو.

من هو اليوتيوبر؟

أصبحنا نسمع كلمة يوتيوبر كثيراً هذه الأيام فمن هو اليوتيوبر؟ وكيف يصل إلى هذا الاسم؟ اليوتيوبر هو شخص يملك موهبة مثل الغناء، الإلقاء، الطبخ، أو الشرح التوضيحي وغيرها من المواهب.

ويستغل هذه الموهبة في نشرها على قناة على اليوتيوب والاستمرار في نشر الفيديوهات حتى يلمع اسمه، ويُصبح معروفاً يكسب المال من خلال هذه الفيديوهات من شركة اليوتيوب. فيسمى يوتيوبر .

نصائح لصُنّاع محتوى اليوتيوب:

  • حتى تتمكن من الربح من فيديوهات اليوتيوب، يجب أن تكون المالك لحقوق استخدام العناصر المرئية والصوتية في الفيديو بمعنى أنشئ أنت الفيديوهات الصوتية والمرئية بنفسك.
  • اشتغل على فكرة واضحة مميزة، مثل سرد القصص فهو يجذب المتابعين.
  • اعمل شئ تحبه ومقتنع فيه، يؤثر في عواطف المتلقي، ولا تنسى أنها رسالة توصلها لملايين المشاهدين.
  • عند البدء في التصوير اعلم أنك ممثل تقف على خشبة المسرح أمام عدد هائل من المشاهدين، فعليك جذب انتباه من أمامك، فدائماً الفيديوهات التي تحتوي حركة وصوت تجذب أكثر.
  • ربما تخسر بعض المال لشراء المستلزمات الأساسية للتصوير، وقد تكتفي بهاتفك المحمول، وعليك أن تتعلم بعض قواعد المونتاج وطرق العرض، وقص ولصق الصور، ومن ثم رفعها على اليوتيوب.
  • لا تضع في مخيلتك أن عملية إنتاج الفيديوهات، ورفعها على اليوتيوب بالمهمة الشاقة، فاليوتيوب مليئ بالفيديوهات البسيطة التي حققت مشاهدات بالملايين وأرباح بالملايين.
  • يجب عليك الانتباه إلى تعليقات المشاهدين على فيديوهاتك التي نشرتها، فتواصلك هنا مع المتابعين يزيد محبتهم لك، كما يمكنك أخذ أفكار جديدة من جمهورك وتطبيقها في فيديوهات جديدة.

لتحقيق أرباح كبيرة من اليوتيوب عليك التركيز على إنتاج فيديوهات مميزة تُقدّم محتوى هادفاً، ومن ثمّ تسويق قناتك في مواقع التواصل الإجتماعي،

بالإضافة وضع إعلانات لشركات ومنتجات معروفة على قناتك، وذلك لرفع مستوى المتابعة. وتذكر أن المُعلنيّن يختارون الفيديوهات التي تُناسبهم لعرض إعلاناتهم فيها. أي أن الربح يأتي مع زيادة المشاهدة.

أخيراً لا تيأس، واجتهد لتصل وتميز في عرضك، فهناك طفل صغير يُدعى رايان كان كل ماعليه هو مراجعة ألعاب الأطفال، وحقق أرباحاً بقيمة 22 مليون دولار، وهو لم يكن مشهوراً أو متميزاً لكن ساعده المحتوى إلى أن يصل.

نهايةً شعار صناعة المحتوى هو الملك، وهو شعار كل التسويق الرقمي. وكلما كنت أكثر تأثيراً وتشويقاً، ومكافح لتوصل رسالة مفيدة في فيديوهاتك كنت أنت الملك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *